موقع الرأي السوري - 0

x

ارسال إلى صديق


أخبار إعادة الإعمار
تحقيقات صحفية
نشاطات الأحزاب
الصفحة الرئيسية  » أخبار حول المنطقة والعالم » الأمم المتحدة: الأزمة الإنسانية في اليمن تزداد تفاقما


الأمم المتحدة: الأزمة الإنسانية في اليمن تزداد تفاقما

جنيف-سانا - 04/12/2018

أعلنت الأمم المتحدة اليوم أن الأزمة الإنسانية في اليمن الأسوأ في العالم ستتفاقم في العام المقبل محذرة من أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون مساعدات غذائية سيرتفع بنحو أربعة ملايين شخص.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك قوله للصحفيين في جنيف اليوم إن: البلد الذي سيعاني من المشكلة الأكبر في عام 2019 سيكون اليمن مضيفا: في عام 2017 كانت الأمم المتحدة تقدم مساعدات غذائية لثلاثة ملايين شخض شهريا وارتفع هذا العدد إلى ثمانية ملايين شهريا هذا العام ومن المتوقع أن يصل إلى 12 مليونا العام المقبل.

وأوضح لوكوك أن الأمم المتحدة تسعى للحصول على 4 مليارات دولار لمساعدة اليمنيين المحتاجين في عام 2019 لافتا إلى أن الحكومة ستحتاج أيضا إلى دعم إضافي للموازنة من دول أخرى لدفع الرواتب ومعاشات التقاعد لحصر حجم المعاناة.

وأكد لوكوك على أن الآفاق المستقبلية لليمن يمكن أن تتحسن في حال إحراز تقدم في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والمقرر أن تبدأ في السويد هذا الشهر.

وفي الإجمال سيكون 24 مليون شخص في اليمن يمثلون تقريبا 75 بالمئة من عدد السكان بحاجة لمساعدة إنسانية العام المقبل.

يشار إلى أن العدوان السعودي ضد اليمن منذ عام 2015 أدى إلى تخريب بناه التحتيه وجميع مرافقه الصحيه كما فرضت دول العدوان حصارا شاملا على اليمن أدى إلى تجويع الشعب اليمنى وانتشار الأمراض والأوبئة والكوارث في اليمن.

عدد المشاهدات [160]
ارسال لصديق

التعليقات

لايوجد تعليقات

اضافة تعليق

الاسم :
التعليق