موقع الرأي السوري - 0

x

ارسال إلى صديق


أخبار إعادة الإعمار
تحقيقات صحفية
نشاطات الأحزاب
الصفحة الرئيسية  »  مجلس الوزراء  » اجتماع برئاسة المهندس خميس مع المحافظين: تعزيز التنمية المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين


اجتماع برئاسة المهندس خميس مع المحافظين: تعزيز التنمية المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

دمشق-سانا - 21/12/2018

وضع اجتماع موسع برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين التعليمات التنفيذية لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه الأخير مع الحكومة تتعلق بتفعيل أداء المحافظين وجميع مستويات الإدارة داخل المحافظات للارتقاء بالواقع الخدمي فيها وتعزيز عملية التنمية المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحدد الاجتماع الذي ضم وزراء الداخلية والإدارة المحلية والزراعة والصحة والكهرباء والنفط والثروة المعدنية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدور الاساسي للمحافظين في عملية مكافحة الفساد ووضع خطط تنموية حقيقية في المحافظات والتطبيق الشفاف للأنظمة والقوانين وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم الخدمات للمواطنين بجودة عالية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة ارتقاء مؤسسات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بعملها للتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين وتوفير متطلباتهم اليومية وتعزيز صمودهم.

وحدد الاجتماع دور المحافظين في دراسة التشريعات الناظمة لعمل الوحدات الإدارية وتقييم جدواها ورفع المقترحات بشأنها إلى اللجنة الحكومية المكلفة تطوير التشريعات لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها إضافة إلى تفعيل دور المحافظين في معالجة المخالفات والعشوائيات وإعادة إعمار المناطق المدمرة وإعداد المخططات التنظيمية لمحافظاتهم وزيادة وتيرة معالجة ملف استثمارات أملاك الدولة.

وتم وضع آلية تتبع محلية جديدة للمشاريع التنموية والإنتاجية التي أطلقتها الحكومة لإزالة العقبات التي تعترضها والتواصل مع أصحاب المنشات المتوقفة عن العمل وتحفيزهم على إعادة تشغيل منشاتهم بما يسهم في دفع عجلة التنمية في المحافظة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة تواصل المحافظين مع كل فئات المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة لهم والحرص على خدمة المواطنين والاهتمام بقضاياهم المعيشية والعمل على تلبية احتياجاتهم والتواصل والتنسيق المستمر مع مختلف أجهزة الدولة لتحقيق ذلك.

وأوضح المهندس خميس أهمية اضطلاع المحافظين بدورهم في تنمية الموارد المحلية لمحافظاتهم عبر تطوير الواقع الخدمي وتشجيع إقامة المشروعات الإنتاجية لافتا إلى أن مرحلة إعادة الإعمار تتطلب الكثير من الجهد والعمل الجماعي لتحقيق نهضة تنموية حقيقية ترتقي إلى مستوى التضحيات التي قدمها أبطال قواتنا المسلحة.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع بين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه تمت مناقشة كل القضايا الخدمية والتنموية والاطلاع على نسب الإنجاز في المجالات الاستثمارية وإعادة الإعمار في المحافظات.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف أوضح أنه جرى التأكيد على المحافظة على جودة رغيف الخبز وإيصاله للمواطنين وإعادة النظر بمخصصات المحافظات من الطحين وتأمين احتياجاتها اللازمة وقمع ظاهرة الغش والتلاعب بالأسعار والحفاظ على جودة السلع.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة أشار إلى أنه تم الوقوف على المعوقات التي تعترض المشاريع في المحافظة ومناقشة مشكلة تسويق الحمضيات حيث تم إقرار الدعم اللازم لتسويق المحصول.

بدوره محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي لفت إلى أن الاجتماع ناقش تفعيل مراكز خدمات المواطن بالشكل الأمثل وإعادة عجلة الإنتاج وتوفير السلع الأساسية المدعومة وزيادة وتيرة العمل.

من جهته محمد خالد الهنوس محافظ درعا بين أنه تمت مناقشة سبل تعزيز التنمية الاجتماعية ومتابعة المحافظين اليومية للهموم المعيشية للمواطنين وتطوير الواقع التنموي في المحافظة من خلال إقامة المزيد من المشاريع الإنتاجية.

كما لفت محافظ حماة محمد عبدالله الحزوري إلى تركيز النقاشات على العمل الميداني واللقاء مع المواطنين والاطلاع على احتياجاتهم وتنفيذها وفق الإمكانات المتوافرة وتبسيط الإجراءات قدر الإمكان.

عدد المشاهدات [154]
ارسال لصديق

التعليقات

لايوجد تعليقات

اضافة تعليق

الاسم :
التعليق