موقع الرأي السوري - 0

x

ارسال إلى صديق


أخبار إعادة الإعمار
تحقيقات صحفية
نشاطات الأحزاب
الصفحة الرئيسية  » رياضة » مدينة الميلاد… فعالية منوعة لرسم الفرح على وجوه الأطفال


مدينة الميلاد… فعالية منوعة لرسم الفرح على وجوه الأطفال

دمشق-سانا - 29/12/2018

أجواء الميلاد وعدد من الأنشطة والألعاب والعروض السينمائية عاشها أكثر من 40 طفلاً وطفلة على مدى يومين في احتفالية “مدينة الميلاد” التي أقامها مركز أصدقاء القديسة جان انتيد في مدرسة البيزانسون بباب شرقي في دمشق وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وبحسب كريستين زينية من أعضاء المركز: الهدف من الفعالية إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والأهالي بعيد الميلاد بعد سنوات الحرب وما عانوه خلالها موضحة أنه تم تخصيص عدد من الغرف الصفية في المدرسة لتجسيد أجواء الميلاد واستحضارها مع أنشطة وألعاب بسيطة.

من جانبها بينت هلا الخوري من أعضاء المركز أن الفعالية تستهدف الأطفال من عمر 3 إلى 15 عاماً مع أهاليهم وهي نشاط خيري يسهم في نشر المحبة والتعاون والتكافل بين أبناء المجتمع.

ولفت عدد من أهالي الاطفال إلى أن الفعالية وفرت للأطفال فرصة لمعايشة أجواء الميلاد بتقاليده وطقوسه إضافة إلى فقرات الفرح والمرح والهدايا مع بابا نويل وما تحمله هذه الشخصية من مكانة لدى الأطفال.

وأشارت كارولين بارودي والدة الطفل مايكل إلى أن عيد الميلاد في سورية هذا العام كان مميزاً لأنه حمل النصر والسلام وعاد بالأمان والاستقرار في حين لفت سالم سلوم إلى أن الفعالية تميزت بالتنظيم والتنوع حيث تضمنت كل غرفة فعالية مختلفة عن الأخرى انتقل فيها الأطفال من السينما إلى الألعاب إلى المطعم إلى الرسم والأشغال والتصوير لينتهوا بغرفة الهدايا بعد أن أجابوا عن الأسئلة فكانت فعالية تحمل الكثير من التسلية والنشاط الفكري والفرح.

وتميزت الفعالية بمشاركة وتفاعل واسع من قبل الأطفال مع الفرق الفنية والموسيقية التابعة لمركز القديسة جان انتيد ما أضفى على الأجواء المزيد من البهجة والسرور حيث عبر كل من الأطفال إدوار وعمار وسيرج عن سعادتهم في مدينة الميلاد فغنوا ورقصوا مع أغاني الميلاد وفقرات التسلية والألعاب.

رحاب علي
تصوير: جنان بدران

عدد المشاهدات [153]
ارسال لصديق

التعليقات

لايوجد تعليقات

اضافة تعليق

الاسم :
التعليق