موقع الرأي السوري - 0

x

ارسال إلى صديق


أخبار إعادة الإعمار
تحقيقات صحفية
نشاطات الأحزاب
الصفحة الرئيسية  »  أخبار  » جهانغيري: التنظيمات الإرهابية ارتكبت مجازر في سورية والعراق بدعم خارجي


جهانغيري: التنظيمات الإرهابية ارتكبت مجازر في سورية والعراق بدعم خارجي

طهران-سانا - 27/01/2019

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن التنظيمات الإرهابية ارتكبت مجازر في المنطقة عامة وسورية والعراق بشكل خاص بدعم وتحريض خارجي.

وأشار جهانغيري في اختتام مهرجان الفارابي الدولي العاشر لدراسات العلوم الإنسانية والإسلامية في طهران اليوم إلى الأحداث التي شهدتها إيران والمنطقة خلال 40 سنة وشدد على أن “البلاد قادرة على طي هذه الصفحة والخروج من الحالة التي تمر بها والتي تزداد فيها المصاعب والتهديدات… والمضي قدما نحو مستقبل أفضل”.

وبين جهانغيري أن الأمريكيين أطلقوا حربا اقتصادية ونفسية واعلامية واسعة النطاق ضد الشعب الإيراني مشيرا إلى أن هذه الحرب الرامية إلى عرض صورة معتمة وضبابية عن مستقبل البلاد أمام شبابه من الجيل الجديد ستبوء بالفشل.

ولفت جهانغيري إلى أن “هناك حاجة ماسة للعلوم الانسانية للمضي قدما بالبلاد وهذه العلوم تحظى بأهمية بالغة لتجاوز الصعوبات وكلما تقدمنا نحو الأمام ندرك الأهمية القصوى لهذه العلوم”.

واختتم في العاصمة الإيرانية طهران اليوم مهرجان الفارابي الدولي العاشر حيث تم تكريم ستة وثلاثين بحثا محليا وأجنبيا ومنحت شهادات تقديرية لعدد من الباحثين الإيرانيين والأجانب الذين قدموا بحوثا مميزة في مختلف العلوم الإنسانية.

ويقام مهرجان الفارابي الدولي لبحوث العلوم الإنسانية والإسلامية سنويا ويرمي إلى إفساح المجال لتقديم أحدث البحوث العلمية من جانب وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الايرانية وبمساعدة منظمتي اليونسكو والإسيسكو وبعض المراكز العلمية المحلية المهمة في إيران.

عدد المشاهدات [165]
ارسال لصديق

التعليقات

لايوجد تعليقات

اضافة تعليق

الاسم :
التعليق