موقع الرأي السوري - 0

x

ارسال إلى صديق


أخبار إعادة الإعمار
تحقيقات صحفية
نشاطات الأحزاب
الصفحة الرئيسية  » محليات » مجلس مدينة تدمر يواصل العمل لإعادة المظهر الحضاري للمدينة


مجلس مدينة تدمر يواصل العمل لإعادة المظهر الحضاري للمدينة

سانا - 02/03/2019

تواصل ورشات وآليات مجلس مدينة تدمر تنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية ورفع أكوام القمامة وترحيل الأنقاض التي خلفها تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره من المنطقة.

وأشار رئيس مجلس مدينة تدمر المهندس هاني دعاس في تصريح لمراسل سانا إلى أنه بعد انتهاء وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري من تطهير أحياء المدينة من ألغام ومفخخات إرهابيي “داعش” يتم العمل حاليا على تكثيف الجهود لتنظيف وترحيل الأنقاض الناجمة عن جرائم الإرهابيين بهدف إعادة المظهر الحضاري لمدينة تدمر التاريخية وبيئتها النظيفة ما يسهل عودة جميع المهجرين إلى منازلهم.

ولفت دعاس إلى أن مجلس المدينة سيبدأ قريبا بمشروع يهدف إلى رفع الأتربة الناتجة عن هدم المنازل التي دمرها الإرهاب إلى جانب نقل مخلفات المنازل التالفة إلى المكبات المخصصة لها خارج المدينة وذلك ضمن خطة لجنة إعادة الإعمار في وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة خصصت في سياق الخطة الحكومية لإعادة إعمارها وتأمين الخدمات للأهالي 150 مليون ليرة سورية لتأهيل عدد من المشاريع الخدمية في مدينة تدمر التي تعرضت للتخريب من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

واستعادت وحدات الجيش في مطلع آذار من عام 2017 السيطرة على مدينة تدمر بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي الذي عمد إلى ارتكاب المجازر بحق أهالي القرى والبلدات الآمنة التي هاجمها لدب الذعر في نفوس المدنيين وإجبارهم على الرضوخ لبطشه والسكوت عن سرقته لأموالهم وممتلكاتهم وتدمير ممنهج لأبرز الصروح التاريخية في المدينة الأثرية.

عدد المشاهدات [136]
ارسال لصديق

التعليقات

لايوجد تعليقات

اضافة تعليق

الاسم :
التعليق