موقع الرأي السوري - 0

x

ارسال إلى صديق


أخبار إعادة الإعمار
تحقيقات صحفية
نشاطات الأحزاب
الصفحة الرئيسية  »  أخبار اقتصادية  » خميس: نعالج الفساد في المدن الصناعية


خميس: نعالج الفساد في المدن الصناعية

الوطن - 07/03/2019

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أن الدولة رصدت مبالغ كبيرة لتقديمها كقروض لمشروعات استثمارية وفق ضوابط اقتصادية ومصرفية تضمن استثمارها وتحقق الغاية المرجوة منها، مشيراً إلى أن الحكومة أعلنت عن تقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين وحل المشكلات الإستراتيجية.
وخلال لقائه بالمستثمرين أمس لفت خميس إلى أن مشكلة الفساد في المدن الصناعية تتم معالجتها حالياً أيضاً، مؤكداً أن تقديم التسهيلات للمستثمرين وإيصال صوت كل مستثمر وحلّ ما يعترض عمله لما فيه المصلحة العامة وليس لتسهيل المخالفات.
وأضاف: نشجع الاستثمار في المدن الصناعية، والحكومة أعلنت عن تقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين وأن عملية الاستثمار الحقيقي توليه الدولة جلّ اهتمامها وأنها مستعدة لتقديم التسهيلات اللازمة لإطلاق أي مشروع لمستثمرين من الداخل والخارج.
وخلال الاجتماع عرض عدد من المستثمرين مشكلاتهم، من بينها إقامة 17 مشروعاً لتربية الأبقار والمواشي والدواجن في السويداء يواجه عقبات تمويلية وخدمية يجب معالجتها لإحياء هذه المشاريع والتي هي منفذة وحاصلة على تراخيص زراعية نهائية وتعرضت للسرقة والتخريب من المجموعات الإرهابية المسلحة ما أخرجها عن الخدمة.
وبناء على هذا طالب خميس بضرورة الاستجابة المباشرة للمشاريع باعتبارها مهمة وتؤمن الكثير من فرص العمل بتشكيل فريق عمل يضم وزارات الإدارة المحلية والزراعة والموارد المائية والكهرباء وهيئة الاستثمار وفرع المصرف الزراعي بالسويداء لتوصيف المنطقة وتقديم مذكرة خلال أسبوع.
وعرض مستثمر آخر مشكلته لتعثر تنفيذ مشروع لمعالجة فحم الكوك البترولي في حماة، معتبراً أن قيمة قرض المصرف الصناعي بالمحافظة غير كافية لاستكمال إنجاز المعمل.
وضمن هذا السياق طلب خميس من وزارة المالية التنسيق مع المصرف التجاري السوري لمنحه القرض المطلوب لكونه يتناسب مع نظام العمل القائم في المصرف التجاري.

عدد المشاهدات [119]
ارسال لصديق

التعليقات

لايوجد تعليقات

اضافة تعليق

الاسم :
التعليق